languageFrançais

نقابة الفلاحين تدعو إلى تنظيم حوار لحلّ مشاكل القطاع

حذّر ميداني الضاوي رئيس النقابة الوطنية للفلاحين التونسيين في تصريح لموزاييك من تنامي الزيادات المجهولة في قطاع الأعلاف ( 300 دينار الطن الواحد ) والزيادات المرتقبة في مكونات وأدوات الإنتاج الفلاحي من أسمدة وقطع غيار.

وأكد الضاوي أن النقابة التونسية للفلاحين أصدرت مساء أمس الخميس 5 ماي 2022 بيانا في الغرض شددت من خلاله على  " أن هذا الوضع يتطلب من مختلف الجهات المعنية و المسؤولة وقفة تأمل لبناء سياسة فلاحية وطنية تتجاوز التوريد و تعمل على تحقيق  الإكتفاء الذاتي في الحبوب و الأعلاف بدل دعم القطاع الفلاحي الأجنبي و خسارة العملة الصعبة و هيمنة بارونات الأعلاف المتحكمة في رقاب الفلاحين  ".

 وعبرت عن رفضها لهذا المسار الذي يدمر بدوره قطاع اللحوم والألبان والإنتاج الفلاحي بصفة عامة ويضرب كل منظومات الإنتاج .

وأضاف الميداني أن النقابة تدعو جميع المتدخلين إلى حوار جدي لبسط مشاكل القطاع الفلاحي من جهة  و البحث عن إستراتيجيات و حلول واقعية لإنقاذ القطيع و الفلاحين من الإفلاس من جهة أخرى .

وقال "  إن النقابة لن تبقى صامتة أمام هول و تواصل نزيف الزيادات وإنها تدعو منظوريها إلى رص الصفوف لمواجهة السياسة الممنهجة لتفقيرهم وفقدان قطعانهم  وموارد أرزاقهم وتوصي بضرورة التصدي لظاهرة الحرائق المفتعلة والتهديدات التي تلاحق حقول الحبوب  ".